حياكم في منتدى بحرين تون
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 توم كروز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة الصغيرة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 435
العمر : 23
الرتب :
مزاجي :
البلد :
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: توم كروز   الثلاثاء أكتوبر 16, 2007 1:19 am

توم كروز

ولد في صيف عام 1962 في نيويورك. وعاش ثوماس كروز مابوتر الرابع طفولة يمكن وصفها بأنها ممزقة. كان والده ثوماس كروز مابوتر الثالث يعمل مهندسا كهربائيا تنقل مع عائلته في شمال أميركا يبحث عن عمل في لويزفتل، أوتوا، أونتاريو وجلن ريدج في نيوجرسي. وبالرغم من أن أبويه انفصلا عندما كان في الحادية عشرة من عمره، فقد تواصل نمط حياته الانتقالية لأن والدته بذلت كل ما في وسعها لتقديم الدعم له ولأخواته الثلاث اللواتي كن يعملن من أجل الحصول على لقمة العيش. رفض والده دفع أي مبالغ مالية لدعمه واستمر ذلك الوضع إلى قبل وفاة الوالد بفترة قصيرة وذلك في عام 1984 حين كان باستطاعة توم مسامحة والده. وقد لعب غياب والده دورا كبيرا في جعله يسقط مابوتر من اسمه.
درس كروز ثمانية أعوام في الابتدائية وثلاثة في الثانوية بما في ذلك توقف قصير في معهد للرهبان في سنسناتي. وقد تفاقمت الصعوبات التي واجهها في التعليم بسبب عدم مقدرته على استخدام اللغة والتي لم يكتشف لها سبب، مما أدى بالصغير إلى وضع يجهل فيه معرفة يده اليمنى من اليسرى. وفوق ذلك، أجبره مدرسوه على الكتابة بيده اليمنى حيث أنه كان أعسرا. وعلى أية حال، فإن الدورات العلاجية التي وجد كروز نفسه فيها، ساهمت فيما تسميه صناعة السينما حاليا "سيطرة كروز" يعترف كروز بأن العيش في أماكن مختلفة مثل كنتاكي وأنتاريو في كندا قد خلق لديه لهجة رائعة. ولم يتمكن من تكوين صداقات بسبب حالة عدم الاستقرار التي كانت تعيشها عائلته. ولذا تحول الشاب إلى الرياضة حيث كان يلعب كرة القدم والمصارعة. وقد بلغ به الأمر أن يقبل عملا كمساعد مصارع (مصارع حقيقي وليس واحدا تابعا لاتحاد المصارعين العالميين)، وظل كذلك إلى أن أصيب في ساقه مما جعله يتخلى عن هذا العمل. وفي سنين المراهقة، التحق كروز بمدرسة الرهبان على أمل أن يصبح راهبا. وقد تخلى عن تدريبه في هذه المدرسة بعد سنة من التحاقه بها.

وبعد أن طويت صفحتا عمله الرياضي والديني، جرّب كروز المسرح فحصل على عمل في Guys and Dolls (وقد مثل دور ناثان ديترويت) و Gods Pell . ترك كروز المدرسة قبل تخرجه وتوجه نحو نيويورك وبحوزته 500 دولار، وقد حدد لنفسه مدة عشر سنوات لتحقيق النجاح.
لم يكن بحاجة للانتظار تلك المدة الطويلة، حيث أخبره مسؤول في شبكة إذاعية بأنه لا يصلح للتلفزيون مما جعله يتوجه نحو السينما. وفي خلال خمسة شهور حصل على دور ضئيل في فيلم "الحب اللانهائي" لبروك شيلدز مما جعله يتقاضى 300 دولار يوميا. وبعد ذلك ببضعة أيام حصل على دور صغير أيضا في فيلم الدراما العسكرية "تابس" جنبا إلى جنب مع سيان بن وتيموثي هتن وخلال أسابيع، ترقى كروز إلى أدوار أكبر مما لفت أنظار النقاد والجمهور إليه.
جاء بعد اختراقه الكبير الذي حققه في السينما وذلك في فيلمه "عمل خطر" في عام 1983. وقد جاءت صورته وهو يرقص لتعبر عن جيل جديد. وبالنسبة لكروز فإن السينما فعلت أكثر من تعزيز حياته الفنية، فقد كان على علاقة بالنجمة التي اشترك معها في التمثيل وهي ريبكا دي موراري لأكثر من سنتين. ويرفض توم مناقشة هذه العلاقة لحد الآن.
لم تكن علاقة كروز ساخنة مع كيلي ماكغيليز التي تعتبر سيدة في القمة ولكنه رفض عشرتها في محاولة منه لخلق توتر جنسي. وقد حصل ذلك بالفعل مما جعل الفيلم يحقق أعظم نجاح.
كان كروز يصر دوما على عدم الزواج بسبب الطلاق الذي حصل بين والده ووالدته. ولكنه التقى بعد فيلم توب غن بوقت قصير بالممثلة ميمي روجرز التي تكبره بثمان سنوات في حفلة قصيرة. وبذلك ألغيت فكرة بقائه أعزبا إلى الأبد. تزوج الاثنان في أيار / مايو عام 1987 في حفلة كانت سرية للغاية.
يعتبر النقاد كروز شابا جميلا لديه ميل للأعمال المتدينة مثل "كوكتيل". أما بخصوص فيلمه Rain Man فإن لاذوا بالصمت. ويتوقع لتوم كروز أن يستمر في تألقه حتى في وجود ممثلين أسطوريين على الشاشة من أمثال بول نيومان (في فيلم لون النقود) وجاك نيكلسون (عدد من الرجال الصالحين). وبالرغم من إشارات الثناء، فإن كروز لم يكن من بين الفائزين الكثيرين بجوائز الأوسكار في فيلم "Rain Man". وفي الحقيقة فإنه حتى لم يرشح لتلك الجائزة.
جاءت نقطة التحول في حياة الممثل بعد فيلم "Thunder" ليس بسبب عظمة الفيلم، بل بسبب أنه قابل زوجته نيكول كيدمان أثناء تصويره. كان كروز مسؤولا عن الدور المرعب الغير لائق الذي عهد به إلى الممثلة الجذابة لتلعب دور جراحة الأعصاب. كانت كيدمان في الثانية والعشرين من عمرها وتبدو أصغر من ذلك ولكنها ظهرت في هذا الدور مثل دوغي هوزر بجسم ضخم.
كان كروز صريحا مع زوجته التي ستخرج من حياته عما قريب وذلك فيما يتعلق بعلاقته مع كيدمان. فعندما عادت الممثلة روجرز بعد انتهاء التصوير في فيلم لها، أمسك كروز بذراعيها وقال ببساطة "أنا مع نيكول الآن".
وبالنسبة لحياة الزوجين الرومانسية، فقد قالت روجرز لمجلة البلايبوي .." كان كروز يعتقد بأنه كان عليه أن لا يكون متزوجا من أجل أن يحافظ على نقاء آلته. إن آلتي من جهة أخرى تحتاج إلى ضبط أنغامها.
تم الطلاق في ربيع عام 1990، وتزوج كروز كيدمان مساء عيد الميلاد في نفس السنة في احتفال رسمي. ويبدو أن كروز وجد حياته العائلية مع كيدمان، وتبنى الزوجان طفلين : ايزابيلا وكونر.
إن افتقار توم للتعليم ألحق به الأذى بدون شك. وفي الوقت الذي كانت الجماهير تعتقد فيه أنها شاهدت كل ما لدى كروز، اشترك الممثل مع كيدمان في فيلم Eyes Wide Shut للمخرج الراحل ستانلي كوبريك وكان هذا الفيلم هو ثاني أكثر فيلم شهرة في عام 1999 بعد فيلم Phantom Menace. وبعد هذا الفيلم أثبت كروز وكيدمان أنهما رمزٌ للجنس دون منازع.
وإعتقادا من كروز أن الرجل البارز لا بد من يوم ينزل فيه عن القمة، أخذ ينتج مادته بنفسه، وظهر ذلك جليا في فيلم Mission Impossible. وعندما حقق فيلم Mission : Impossible 2 نجاحا على الشاشة الكبيرة، توقع الكثيرون بأن كروز سيرث لقب ملك الإثارة من رائد الإثارة هاريسون فورد. وبعيدا عن الشاشة فإن كروز رجل حقيقي في تعامله. ففي السنين القليلة الماضية قام بإنقاذ أناس كانوا عالقين في قارب محترق وأنقذ امرأة أصيبت في حادث سيارة ودفع تكاليف علاجها في المستشفى. كذلك قام بسحب طفلين إلى مكان آمن عندما تعرضوا للخطر.

الأفلام
عام 1999: المهمة المستحيلة؟ ، عيون مغمضة بملء الجفون ، منغوليا
عام 1996: جيري ماغوير ، مهمة مستحيلة
عام 1994: مقابلة مع مصاص دماء
عام 1993: المؤسسة
عام 1992: بضعة رجال جيدين
عام 1990: أيام الرعد
عام 1989: مولود في الرابع من تموز
عام 1988: رجل المطر، كوكتيل
عام 1986: مسدس من الطراز الأول ، لون النقود
عام 1985: أسطورة
عام 1983: الغرباء
عام 1981: حب لا ينتهي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بـو جـاسـم
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 370
العمر : 24
الرتب :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: توم كروز   الأحد أكتوبر 21, 2007 2:50 pm

مشكووووور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حبيب الكل
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 413
العمر : 25
الرتب :
مزاجي :
البلد :
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: توم كروز   الأربعاء مايو 07, 2008 3:17 am

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MR.V!P
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 496
العمر : 26
الإقامة : Bah
المزاج : مكيف
الرتب :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: توم كروز   الخميس مايو 08, 2008 3:05 am

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الامبراطور العاشق
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 97
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب فى مدرسة الحب والغرام
المزاج : ملاك طاهر
الرتب :
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: توم كروز   الجمعة يونيو 27, 2008 3:42 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توم كروز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنـــتـــدى بـــحـــريـــن تـــون :: منتديات كمبيوتر وبرامج :: مكتبة الافلام-
انتقل الى: