حياكم في منتدى بحرين تون
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تحليل شامل عن اجنحة الكاندان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة الصغيرة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 435
العمر : 24
الرتب :
مزاجي :
البلد :
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: تحليل شامل عن اجنحة الكاندان   الأحد أكتوبر 21, 2007 9:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...



Gundam Saga Backround



مرحبا بكم اخوتي في عالم الGundam * هذا العالم المستقبلي الفضائي الذي أمتعنا خلال عقدين من الزمن بأنيمز غنيه عن التعريف.
طبعا * لكي يتعمق المشاهد ومحب الGundam في أجزاءه* لا بد له من معرفة ولو خلفية بسيطه عن هذا العالم وزمن تأسسه ومصمميه ومعرفة بعض المصطلحات فيه * وهنا يأتي دور هذا الموضوع الذي يقدم لكم خلفيه بسيطه عن هذا العالم الواسع * وأجوبة عن بعض الأسئلة التي قد تخطر على بال المشاهد



الGundam :

Mobile Suit Gundam هو مسلسل انيم من نوع الخيال العلمي والذي عرض على تلفزيون اليابان في عام 1979 . في هذا المسلسل الجبار * الآلات العملاقه والخارقه في مسلسلات وأفلام الأنيم المعروفه والتقليديه تغيرت ولأول مره الى آلات حروب واقعيه بدلا من آلات لا تقهر لأبطال خارقين * الشخصيات التي استخدمت هذه الآلات في حرب فضائيه مستقبليه كانت شخصيات معقده والتي لم تتوقف طموحاتها وقناعاتها الى مجرد الخير والشر * والقصه في هذا المسلسل جسدت الدراما البشريه المعهوده بأحسن صورها والحياه الاجتماعيه ناهيك عن المعارك الروبوتيه المدهشه .
شعيبة Mobile Suit Gundam الواسعه في اليابان أدت الى انتاج سلسله من الاضافات والتوابع والملحقات والتي هي أشبه بملحمه تاريخيه في نفس الزمن .
كبدايه ...انتجوا فلم من ثلاث مقاطع للسلسله * وبعدها مجموعه متتابعه من المسلسلات الجديده * أفلام سينمائيه وفيديويه * وبعد أكثر من عقدين من الزمن * توسعت سلسلة الGundam لتضم تسع مسلسلات تلفزيونيه وأربع مسلسلات فيديويه * وعشرة أفلام * وأعداد لا تحصى من الروايات والكوميكس وألعاب الفيديو ومغامرات على قصة الGundam ...هذه السلسله تجسد ستة عوالم مختلفه * كل لديه تاريخه ومجتمعه الفريد * وأيضا عرض لعمل وفنون أكثر المسلسلات شهرة في ما يسمى بالأنيم .
ومع ان قصص هذه السلسله تمثل قرون من المستقبل البعيد وتدور في عوالم عده مختلفه ومتباعده في الزمن وغير منظمة في السياق * الا أنها جميعا تشترك في شيء يوحدها وهي الأسطورة المتوارثه من الرجال الآليين التي تعرف بالGundam * من التصميم RX-78 Gundam في المسلسل الأصلي (الأول) * الى الآلات الفريده والملونه والتي تلمع في عدة مسلسلات لاحقه مثل G Gundam و Gundam Wing .
كل هذه القصص تروي مغامرات الرجال الآليين المعروفين بالGundam والطيارون الشجعان الذين يقودون الGundam .
وقد بدأت الGundam شهرتها في أمريكا عام 1998 * وبعدها استمرت شركة Bandai في اطلاق مقاطع جديده من هذه السلسله الجباره الأسطوريه . وقد انتجت منتجات عديده ومختلفه ل فانز الGundam الصغير منهم والكبير * من دمى وأكشن فيغرز لآلات الGundam الى كوميكس وغيرها مما نشاهده الآن في الانترنت .

الMobile Suit :

الMobile Suit هي مركبات قتاليه تشبه البشر في أشكالها وتصاميمها * بتعبير آخر * آلات عملاقه والتي هي الأسلحه القياسيه في سلسلة الGundam * تبلغ الMobile Suit عادة في الطول من 15 الى 25 متر ( أي ما يقارب 50 الى 80 قدما ) وهي عادة تشغل من قبل طيار بشري * مقاومتها الأسلحه ومرونتها وسرعتها تجعلها أقوى من أي مدرعه أو مركبه قتاليه فضائيه كانت أو أرضيه .
التكنولوجيا المستخدمه في هذه الآلات وتاريخ تطورها * مختلفة في كل عالم من عوالم الGundam * في اغلب الحالات يقال بأنها تصاميم عسكريه من الآلات ،،،،،،،،*له والتي استعملت سابقا من اجل البناء والتعمير في الفضاء * هذه الآلات هي بدورها تنحدر من البذل الفضائيه والآلات والأجهزه الذكيه في عالمنا الحاضر * ومن هذه الأشياء أصبحت كلمة Suit مقترنة بها وهي تعني (البذله) في لغتنا العربيه .
ونظرا لما نتج من اختلاط في المعاني والمسميات * أطلق مسمى الNormal Suits أو الAstro Suits على البذل الفضائيه التي تلبسها الشخصيات في المسلسل وتعني البذل العاديه * وأطبق مسمى الMobile Suit على الآلات القتاليه .

الMobile Suit Gundam :

يطلق هذا الاسم على المسلسل الأسطوري المعروف الذي وصلت شهرته أقاصي الأرض شرقها وغربها .
ويطلق أيضا على التصميم RX-78 Gundam الرجل الآلي الذي كان نجم المسلسل الأصلي من سلسلة الGundam 0079 * العملاق البطل * بلونه الأبيض والأزرق والهوائي الذي على هيئة حرف الV في اللغه الانجليزيه كان موجودا في كل المسلسلات تقريبا .
وعادة يكون عنوان واسم المسلسل مشابه لاسم الرجل الآلي الذي يكون هو البطل فيه * مثل مسلسل Gundam Wing حيث أن الرجل الآلي الذي يقوده Heero Yuy يطلق عليه اسم Wing Gundam * وأيضا يطلق على الرجل الآلي الذي يقوده Garoad Ran في مسلسل Gundam X باسم GX والآخر ب Double X * مما يجعل من السهل تذكر الرجل الآلي الذي كان في كل مسلسل .

صناع الGundam / مؤسسي أسطورة الGundam .

اول مسلسل من أسطورة ال Gundam 0079 انتج في اليابان عام 1979 في شركة Sunrise العالميه .* قسم أستوديو الانيميشن * والتي سميت فيما بعد ب Nippon Sunrise * في عام 1994 أصبحت Sunrise وبشكل رسمي جزء من شركة Bandai الضخمه والتي يطلق الفرع الخاص بالترفيه فيها سلسلة الGundam في أمريكا الشماليه حاليا .






يوشيوكي تومينو هو أحد كتاب القصص والروايات وهو أيضا منتج للأنيميشن*بدأ مجاله في الأنيم وذلك بالعمل لدى شركة Osamu Tezuka * منتجات Mushi * وهو معروف باعماله عن الأنيمز الروبوتيه منذ عام 1970* ومن ثم نقل أفكاره وخبرته الى سلسلة جديده وهي سلسلة الميكا ذات الطابع الجديد* الMobile Suit
وها هي بعض أعماله التي ساهم بها على مر السنين :
Wandering Sun (1971 - مخرج)
Star of the Seine (1975 - مخرج)
Zambot 3
Reideen the Brave
Mobile Suit Gundam (1979 - كاتب, مخرج)
Space Runway Ideon
Aura Battler Dunbine (1983 - كاتب, مخرج)
Mobile Suit Zeta Gundam (1985 - كاتب, مخرج)
Mobile Suit Double Zeta Gundam (1986 - كاتب, مخرج)
Heavy ،،،،l L-Gaim
Mobile Suit Gundam - Char's Counterattack (1988 - كاتب, مخرج)
Mobile Suit Gundam F-91 (1991 - مخرج)
Mobile Suit Victory Gundam (1993 - مخرج)
After Colony Gundam Wing (1995 - كاتب)
Brain Powered
Garzey's Wing (1999 - مخرج)
Turn-A Gundam
Overman King Gainer (2002-2003)




المؤسسين والمصممين الأولين لأسطورة الGundam هم المخرج Yoshiyuki Tomino مخرج Mobile Suit Gundam وتوابعه * والمخرج Hajime Yatate كان له دور كبير أيضا في الاخراج * ومصمم الشخصيات Yoshikazu Yasuhiko ومصمم الآليات والميكا Kunio Okawara وهذا الأخير هو صديق يوشيوكي تومينو ورفيق دربه * وكان لهؤلاء دورا كبيرا في نجاح المسلسل * وكانت مشاركتهم في الأجزاء اللاحقه سببا لاحتفال فانز الGundam الصغير منهم والكبير نظرا لاحترافهم في أعمالهم .
أول أجزاء الGundam كانت كلها مكتوبه ومخرجه بواسطة Yoshiyuki Tomino * ولكن في العقد السلسله الثاني * بدات شركة Sunrise بدعوة مبدعين آخرين للمساهمه بمخيلاتهم الفنيه في سلسلتهم التي جلبت لهم الشهرة والنجاح في الميدانين الاعلامي والاقتصادي .



ومن بين أساطير الأنيميشن اليابانيين الذين ساهموا في حضارة الGundam مخرجين كبار مثل
Yasuhiro Imagawa مخرج الأنيم (Giant Robo ) * و Masashi Ikeda مخرج (Ronin Warriors ) و
Takayaki Kanda مخرج (Round Vernian Vifam)

وكاتبين أيضا كبار مثل Ryusuke Takahashi كاتب ( Armored Trooper ) و Hiroyuki yamage كاتب
( Wing Of Honnemise ) .

ومصممي شخصيات كبار مثل
Haruhiko Mikamoto
( Macross )
و Toshihiro Kawamoto
( Cowboy Bebob )
و Shuko Murase
( Gasaraki )
وأيضا كاتب شركة كابكوم الشهير Akira Yasuda .

ولا ننسى مصممي الآليات والميكانيكس المعروفين مثل Shoji Kawamori
( Macross _ Vision Of Escaflowne )
و Hojime Katoki
( Virtual On )
وKimatoshi Yamane مصمم آليات( Cowboy Bebob_Vision Of Escaflowne )
و Yutaka Izubuchi ( Mobile Police Patlabor ) * Makoto Kobayashi أيضا كان له دور وهو المصمم في
(Giant Robo ) و Mika Akitaka
( Martian Successor Nadesico ) و لا ننسى Mamoro Nagane
( Five Star Stories ) وحتى Syd Mad
( Blade Runner _ Aliens ) .

عوالم الGundam :

في البدايه ...كل مسلسل تابع للجزء الأول من السلسله Mobile Suit Gundam كان على نفس السياق الزمني أي في نفس فترة الحرب تلك * وهو عصر فضائي مستقبلي يسمى بالUniversal Century .
ولكن مع اطلاق Mobile Fighter G Gundam قام المخرجون بتقديم عوالم جديده غير الUC * كل وله صراعه وكونه وتكنولوجيته وحتى رزنامه ( تقويم) خاصه به * كل عالم من هذه العوالم هو عباره عن عالم خاص ومستقل بذاته * ولا تربطه أي صله بتاريخ الUC وانما تربطه فقط بعض الألحان الموسيقيه التي نسمعها باستمرار ولا أقصد هنا التماثل في اللحن بل التماثل في النوع * وايضا والذي هو اهم من ما قبل ظهور آلات تحمل نفس الاسم في كل جزء وهو الGundam .

في وقتنا الحاضر * ست عوالم للGundam قدمت في المسلسلات * والتي يمكن أن نحددها على حسب نظام التأريخ المستخدم بها * وبالاضافه الى الأصل وهو الUC * لدينا الFC المستخدم في مسلسل G Gundam وهو اختصار لFuture Century (القرون المستقبليه ) * وأيضا الAC وهو اختصار للAfter Colony وهو المستخدم في المسلسل الذي نال الكثير من الشهره والصيت ويكننا القول بأنه قصته من أفضل قصص الأنيم الى الآن لأنها جمعت ما بين الأكشن والدراما والرومانسيه أيضا في بعض الأحيان * الا وهو المسلسل Gundam Wing والفلم الملحق به Gundam Wing : The Endless Waltz * اما عن Gundam X و Gundam Seed والتي الى الآن لم يصدر لها أجزاء باللغه الانجليزيه * فهي تحكي عن عالمين مختلفين رزنامتها هي ال
After War والCosmic Era .
سادس هذه العوالم هو العالم المستقبلي البعيد عالم Turn A Gundam وهو جزء جديد والذي يعقد الصوره لدى المشاهد وذلك باقتراح ان كل جزء من أجزاء الGundam السابقه هي مجرد عصور مختلفه في تاريخ مستقبلي والذي ينطلق الى آلاف السنين * ولكن لتسهيل الموقف والصوره عند المشاهد * اعتبروا أن هذه العوالم موازيه لبعضها * بحيث أن سكان كل عالم من هذه العوالم لا يعلم بأي حدث في العوالم الأخرى ولا بقصصها أيضا * والذي يعني بدوره وأيضا سهل على المشاهدين أنه لا يجب على المشاهد والمتابع معرفة جميع القصص والأحداث في الأجزاء السابقه ان كان مبتدئا في الGundam .





اصدارات الGundam المتواجده الآن :


ربما أغلب الأفلام التي سأضعها هي في الحقيقه اصدارات جديده ومحسنه لبعض الأجزاء من سلسلة الGundam * ف
Mobile Suit Gundam : I II III يعيد قصة الجزء الأول من السلسله * وLast Blitz Of Zeon يعيد قصة Stardust Memory * والاصدار الجديد من Endless Waltz هو عباره عن نسخه موسعه ذات تفصيل أكثر ومقاطع جديده من النسخه الأصليه * و Miller's Report مبني على قصة الجزء Mobile Suit Gundam : 08th MS Team * أما Earth Light و MoonBeam Butterfly يعيد سرد قصة الجزء Turn A Gundam * وهو أحد المسلسلات التلفزيونيه للGundam * فقط اثنان من هذه الاصدارات قصته اصليه بحته وهما Char's Counter Attack
و Gundam F91 .

1- Mobile Suit Gundam
مسلسل تلفزيوني مؤلف من 43 حلقه * عرض في شهر أبريل من عام 1979 الى 1980 * اطلق في أمريكا عام 2001 .

2- Mobile Suit Gundam I
فلم * اطلق في شهر مارس من عام 1981 * اطلق في أمريكا عام 1998 .

3- Mobile Suit II
فلم * أطلق شهر يوليو من عام 1981 * أطلق في أمريكا عام 1998 .

4- Mobile Suit Gundam III
فلم * أطلق في شهر مارس من عام 1982 * أطلق في أمريكا عام 1998 .

5- Mobile Suit Zeta Gundam
مسلسل تلفزيوني مكون من 50 حلقه * عرض في شهلر مارس من عام 1985 الى يناير من عام 1986 .

6- Mobile Suit Gundam ZZ
مسلسل مكون من 47 حلقه * عرض في شهر مارس من عام 1986 الى يناير من عام 1987 .

7- Mobile Suit Gundam : Char's Counter Attack
فلم * أطلق في شهر مارس من عام 1988 * وفي امريكا عام 2002 .

8- Mobile Suit Gundam 0080 : War in the Pocket
OVA مكون من 6 حلقات * اطلق شهر مارس من عام 1989 الى أغسطس 1989 * وفي امريكا عام 1998 .

9- Mobile Suit Gundam F91
فلم * أطلق عام 1991 في مارس .

10- Mobile Suit Gundam 0083 : Stardust Memory
OVA مؤلف من 13 حلقه * أطلق في شهر مايو 1991 الى سبنمبر 1992 * وفي امريكا عام 1994 .

11- Mobile Suit Gundam 0083 : Last Blitz Of Zeon
فلم * أطلق في شهر أغسطس من عام 1992.

12- Mobile Suit Victory Gundam
مسلسل تلفزيوني مؤلف من 51 حلقه * عرض في شهر أبريل من عام 1993 الى شهر مارس من عام 1994 .

13- Mobile fighter G Gundam
مسلسل تلفزيوني مؤلف من 49 حلقه * عرض في شهر أبريل 1994 الى شهر مارس 1995 * وفي امريكا 2002 .

14- Mobile Suit Gundam Wing
مسلسل تلفزيوني مؤلف من 49 حلقه * عرض في شهر أبريل 1995 الى مارس 1996 * وفي امريكا 2000 .

15- Mobile Suit Gundam : The 08th MS Team
OVA مؤلف من 12 حلقه * أطلق في يناير 1996 الى يوليو 1999 * وفي امريكا 2001 .

16- After War Gundam X
مسلسل تلفزيوني مؤلف من 39 حلقه * عرض في شهر ابريل من عام 1996 الى ديسمبر من عام 1996

17- Mobile Suit Gundam Wing : The Endless Waltz
OVA مؤلف من 3 حلقات * أطلق في شهر يناير من عام 1997 الى يوليو من عام 1997 * وفي أمريكا 2000 .

18- Mobile Suit Gundam : The 08th MS Team -Miller's Report
فلم * اطلق في شهر أغسطس من عام 1998 * وفي امريكا عام 2002 .

19- New Mobile War chronicle Gundam Wing : Endless Waltz special Edition
فلم * اطلق في شهر أغسطس من عام 1998 * وفي امريكا 2000 .

20- Turn A Gundam
مسلسل تلفزيوني مؤلف من 50 حلقه * اطلق في شهر أبريل من عام 1999 اللى شهر مارس من عام 2000

21- G-Savior
طلق في شهر ديسمبر من عام 2000 * وفي امريكا عام 2002

22- Turn A Gundam I : Earth Light
فلم * أطلق في شهر أكتوبر من عام 2001 .

23- Turn A Gundam II : Moon Beam Butterfly
فلم * أطلق في شهر مارس من عام 2002 .

24- Mobile Suit Gundam Seed
مسلسل تلفزيوني مؤلف من 50 حلقه * عرض في شهر اكتوبر من عام 2002 الى سبتمبر من عام 2003 .

25- Mobile Suit Gundam Seed Destiny
مسلسل تلفزيوني لا يزال يصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حبيب الكل
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 413
العمر : 25
الرتب :
مزاجي :
البلد :
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تحليل شامل عن اجنحة الكاندان   الأربعاء مايو 07, 2008 5:21 am

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MR.V!P
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 496
العمر : 26
الإقامة : Bah
المزاج : مكيف
الرتب :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تحليل شامل عن اجنحة الكاندان   الجمعة مايو 09, 2008 6:56 pm

مشكورة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحليل شامل عن اجنحة الكاندان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنـــتـــدى بـــحـــريـــن تـــون :: منتديات المرح والتسلية :: انمى( افلام الكرتون)-
انتقل الى: